القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير password الانستجرام

 يُعد حماية حساب الانستجرام الخاص بك من الاختراق والتسلل من الأمور الهامة التي يجب الانتباه لها عند استخدام هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة، وتغيير كلمة المرور هو واحد من الطرق الفعالة للحفاظ على أمان حسابك.

يجب الحرص على تغيير كلمة المرور على الانستجرام بشكل منتظم وليس فقط في حالة الشك بوجود اختراق لحسابك، فهذا يساعد على حماية حسابك بشكل أفضل والحفاظ على سلامته.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل LastPass و1Password وغيرها لتخزين وإدارة كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن ومنظم.








خطوات تغيير كلمة المرور على الانستجرام

1- الدخول إلى حسابك على الانستجرام من تطبيق الهاتف المحمول أو الموقع على الويب.

2- اضغط على زر "تغيير كلمة المرور"، الذي يمكن العثور عليه بسهولة في الصفحة الرئيسية للحساب، أو من خلال الذهاب إلى "الإعدادات" ومن ثم "الأمان".

3- ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الحالية لحسابك. اكتب كلمة المرور القديمة واضغط "التالي".

4- بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الجديدة الخاصة بك. اختر كلمة مرور قوية وصعبة العبور، وتأكد من تغييرها بشكل دوري لزيادة الأمان. بعد كتابة كلمة المرور الجديدة، اكتبها مرة أخرى للتأكيد.

5- يمكنك الآن النقر على "تغيير كلمة المرور" لحفظ التغييرات الجديدة. سيتم تحديث كلمة المرور الخاصة بك على الفور، وستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول.

يجب الانتباه إلى أنه في حالة نسيان كلمة المرور الحالية، يمكنك استخدام الخيار "نسيت كلمة المرور" على صفحة تسجيل الدخول. ستتلقى رسالة إلكترونية من الانستجرام تحتوي على رابط لإعادة تعيين كلمة المرور. اتبع الإرشادات الموجودة في الرسالة الإلكترونية لإعادة تعيين ككلمة المرور والحفاظ على حماية حسابك.

يجب أيضًا الانتباه إلى بعض النصائح الهامة لزيادة أمان حسابك على الانستجرام، وهي:

1- اختر كلمة مرور قوية وصعبة العبور، وتجنب استخدام كلمات المرور التي يمكن تخمينها بسهولة مثل تاريخ الميلاد أو الأسماء الشخصية.

2- استخدم ميزة التحقق بخطوتين، والتي تضيف طبقة إضافية من الحماية عند تسجيل الدخول إلى حسابك.

3- لا تقم بمشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص، وتجنب إعطاء حسابك لأي شخص آخر.

4- تجنب استخدام حساب الانستجرام الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر العامة أو الشبكات العامة التي يمكن الوصول إليها من قبل العامة.

5- تفقد النشاط الخاص بحسابك بشكل دوري وتحقق من تسجيل الدخول والنشاطات الأخرى على حسابك للتأكد من عدم وجود أي نشاط غير معروف.

باختصار، تغيير كلمة المرور على الانستجرام أمر سهل ومهم للحفاظ على أمان حسابك، ويجب عليك اتباع بعض النصائح البسيطة لزيادة أمان حسابك وتفادي أي اختراقات أو هجمات على حسابك.

How to change Instagram password

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الانستجرام.

2- اضغط على صورة البروفايل في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

3- اضغط على "القائمة" الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

4- اضغط على "الإعدادات" الموجودة في النهاية السفلية من الشاشة.

5- اضغط على "أمان الحساب".

6- اضغط على "تغيير كلمة المرور".

7- أدخل كلمة المرور الحالية لحسابك على الانستجرام.

8- أدخل كلمة مرور جديدة وقوية وأعد إدخالها للتأكيد.

9- اضغط على "تغيير كلمة المرور".

10- ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول، حيث يجب عليك استخدام كلمة المرور الجديدة لتسجيل الدخول إلى حسابك.

عندما تغير كلمة المرور على الانستجرام، يجب عليك الحفاظ عليها بشكل آمن وتجنب مشاركتها مع أي شخص. كما يجب تفقد النشاط الخاص بحسابك بشكل دوري وتحقق من تسجيل الدخول والنشاطات الأخرى على حسابك للتأكد من عدم وجود أي نشاط غير معروف


تعليقات

التنقل السريع